الدورة الشهرية لدى الفتاة المعاقـة


Warning: imagejpeg() [function.imagejpeg]: gd-jpeg: JPEG library reports unrecoverable error: in /home/bdss/public_html/wp-includes/class-wp-image-editor.php on line 425
madeline-stuart-model-down-syndrome

الدورة الشهرية لدى الفتاة المعاقـة

قبل كل شيء فإن للفتاة والمرأة المعاقة كل الحق للوصول إلى جميع الخدمات التي تقدمها الدولة للنساء والحيض عملية فسيولوجية طبيعية تمر بها جميع النساء تقريبا والفتاة المعاقة تمر بهذه المرحلة مثلها مثل أي فتاة ومعظم الفتيات يستطعن التعامل مع الحيض بدون أي مساعدة. وللعلم فإن خمسة وسبعون بالمائة من النساء تقلقهن مشاكل الحيض المختلفة مثل الآلام والانقطاع وغزارة الدورة وهل تختلف الفتاة المعاقة عن غيرها من الفتيات في طريقة العناية بنفسها؟ لا تختلف بتاتا ولكن أحيانا لابد أن نركز على بعض النقاط.

النظـافـة الشخصـية

نأخذها قاعدة، إذا كانت الفتاة تستطيع أن تعتني بنفسها عند ذهابها إلى الحمام فإنها سوف تستطيع أن تعتني بنفسها أثناء فترة الحيض وهذا طبعا بعد تدريبها وتثقيفها كأي فتاة تمر بهذه المرحلة. إذا كانت الفتاة تـحتاج لمساعدة أثناء ذهابها إلى الحمام، فعلى المساعدة أن تفحص وتغير الفوط الصحية في كل مرة تذهب معها إلى الحمام إذا كان هناك صعوبة لدى.

الفتاة بالتعامل مع الفوط الصحية المستعملة أو أن هناك انتشار للدم بسببصعوبة التعامل، فيجب استخدام حشوه قطنية خاصة تمنع انتشار الدم هناك العديد من المنتجات الصحية موجودة في الملحق رقم 2 في المقالة الأصلية يمكن الرجوع إليها عند الحاجة علينا أن نراعي مبادئ الصحة العامة ونأخذ حذرنا من منع انتشار الأمراض التي تنتقل عن طريق الدم عند المساعدة.

إذا كانت الفتاة في حاجة إلى مساعدة

لابد أن يتم اختيار المساعدة ممن تثق فيهم تلك الفتاة كلام والأخت أو أي شخص تثق به ويحترمها ويقدرها. وعلى المساعدة أن تعامل الفتاة بكل احترام وتـحافظ على كرامتها وعزتها بنفسها. فإذا كانت ممن يقوم بالمساعدة امرأة ليست من أقارب تلك الفتاة، فيجب على هذه المرأة أن تعامل هذه الفتاة كابنتها أو أختها وتحفظ لها كرامتها. وأثناء تبديل الفوط الصحية يجب أن تكون هنا خلوة تامة ولا ننسى أن نقوم بتدريب المعاقة تدريجيا حتى تعتني بنفسها بقدر الإمكان.

مشاكل الحيض

سيتم نشرها في صفحة صحة عامة .

:إلـى أصدقاؤنا: اطبع المقالتين التاليتين

حتى يتسنى لنا مساعدة جميع الفتيات ممن لديهم متلازمة داون وزميلاتهن المعاقات علينا بتوزيع المقالتين التاليتين وإعطائهم هدية لأطباء الأسرة وأطباء النساء والولادة والممرضات. وبذلك نجعل لجميع يعرف عنا كل شيء.

www.nas.com/downsyn/menman.html

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق